الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والالكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية

الخدمة الإجتماعية

الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والالكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية

الدكتورة هالة فاروق عمر
السعر: 20.00 $
عدد الصفحات: 426
نوع التجليد: كرتونية
رقم الطبعة: 1
لون الطباعة: اسود
القياس (سم): 17x24
الوزن (كغم): 0.800
الباركود: 9789957875213
السعر: 20.00 $

الاتجاهات الحديثة في التسويق الاجتماعي والالكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية

الخدمة الإجتماعية

الدكتورة هالة فاروق عمر
عدد الصفحات: 426
نوع التجليد: كرتونية
رقم الطبعة: 1
لون الطباعة: اسود
القياس (سم): 17x24
الوزن (كغم): 0.800
الباركود: 9789957875213

 يشتمل الكتاب الحالي على بابين، الباب الأول بعنوان (التسويق الاجتماعي بين الواقع والمأمول) ويشتمل على 3 فصول، الفصل الأول بعنوان (تطور التسويق والأهمية النسبية) وتتضمن الأهداف التعليمية للفصل مفاهيم التسويق الجوهرية والأساسية ومراحل تطور التسويق، وأهداف التسويق وأهميته وخصائصه ووظائف الإدارة التسويقية والفرق بين التسويق الاجتماعي والتجاري والإلكتروني والأخضر، ووجهات النظر المتباينة في تناولها عناصر المزيج التسويقي، وأخلاقيات ومبادئ التسويق الاجتماعي، والميثاق الأخلاقي للتسويق، ثم أسئلة وتدريبات على الفصل الأول.

بينما الفصل الثاني بعنوان (استراتيجيات التسويق الحديثة) حيث تناول الفصل مفهوم السوق وخصائصه وأنواع الأسواق وأوجه الفروق بين الأسواق الإنتاجية والاستهلاكية، وتطرق الفصل تفصيلاً إلى استراتيجيات التسويق الاجتماعي، وكذلك استراتيجيات التسويق الإلكتروني، والتسويق الاجتماعي الدولي واستراتيجياته.

عقب ذلك تم التطرق إلى الفصل الثالث بعنوان (تحديات التسويق الاجتماعي وسبل مواجهتها) وتناول الفصل مشكلات التسويق الاجتماعي وأليات مواجهة تلك المشكلات من خلال محاور متعددة تم تناولها تفصيلاً في الفصل.

واشتمل الباب الثاني (بناء القدرات التسويقية للأخصائيين الاجتماعيين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية) وتضمن أربعة فصول: الفصل الرابع بعنوان (مهارات التسويق الاجتماعي والإلكتروني)، والفصل الخامس (مؤسسات الرعاية الاجتماعية كبيئة تسويقية) والفصل السادس بعنوان (نظريات ونماذج التسويق الاجتماعي والالكتروني) والفصل السابع (إدارة التسويق في مجالات الممارسة المهنية).. 

 

الباب الأول : التسويق الاجتماعي بين الواقع والمأمول

1. تطور التسويق والأهمية النسبية

    أولاً: مفاهيم التسويق

    ثانياً: مراحل تطور التسويق

    ثالثاً: أهداف التسويق

    رابعاً: أهمية التسويق

    خامساً: خصائص التسويق الاجتماعي

    سادساً: وظائف الإدارة التسويقية

    سابعاً: الفرق بين التسويق الاجتماعي والتجاري

    ثامناً: عناصر المزيج التسويقي

    اسئلة وتطبيقات الفصل الأول

2. استراتيجيات التسويق الحديثة

    مقدمة

    أولاً: مفهوم السوق

    ثانياً: خصائص السوق

    ثالثاً: أنواع الأسواق

    رابعاً: الفرق بين الأسواق الاستهلاكية والاسواق الانتاجية

    خامساً: تقسيم السوق الاجتماعي

    سادساً: اختيار الأسواق المستهدفة

    سابعاً: استراتيجيات التسويق الاجتماعي

    ثامناً: مراحل تصميم استراتيجيات التواصل مع العملاء

    تاسعاً: مؤشرات نجاح التسويق الاجتماعي

    عاشراً: التسويق الاجتماعي الدولي واستراتيجياته

    الحادي عشر: التحليل الاستراتيجي والأدوات المستخدمة

    الثاني عشر: نماذج لتحليل الأسواق والبيئات التسويقية

    اسئلة وتطبيقات الفصل الثاني

3. تحديات التسويق الاجتماعي وسبل مواجهاتها

    مقدمة

    أولاً: مشكلات التسويق الاجتماعي والإلكتروني

    ثانياً: مشكلات التسويق الاجتماعي الدولي

    ثالثاً: سبل مواجهة مشكلات التسويق الاجتماعي

    رابعاً: العلاقة بين نظام المعلومات التسويقية ونظام المخابرات التسويقي

    خامساً: التسويق والمستقبل

    أسئلة وتطبيقات الفصل الثالث

الباب الثاني : بناء القدرات التسويقية للأخصائيين الاجتماعيين بمؤسسات الرعاية الاجتماعية

4. مهارات التسويق الاجتماعي والإلكتروني

    مقدمة

    أولاً: مهارات التسويق الاجتماعي

    ثانياً: معوقات تقييم حملات التسويق الاجتماعي

    ثالثاً: معايير نجاح التسويق الاجتماعي لبرامج الرعاية الاجتماعية

    رابعاً: مهارات التسويق الإلكتروني

    خامساً: خطوات التسويق الإلكتروني لبرامج الرعاية الاجتماعية

    سادساً: أهمية إكساب الأخصائيين الاجتماعيين مهارات التسويق الاجتماعي والإلكتروني

    سابعاً: أساليب تنمية القدرات التسويقية للأخصائيين الاجتماعيين

    ثامناً: نماذج من تجارب برامج التسويق الاجتماعي لبرامج الرعاية الاجتماعية

    أسئلة وتطبيقات الفصل الرابع

5. مؤسسات الرعاية الاجتماعية كبيئة تسويقية

    مقدمة

    أولاً: الرعاية الاجتماعية

    ثانياً: مؤسسات الرعاية الاجتماعية

    ثالثاً: كيف تصبح مؤسسات الرعاية مؤسسات تسويقية ناجحة

    رابعاً: جودة برامج الرعاية الاجتماعية

    خامساً أنواع برامج الرعاية الاجتماعية

    سادساً: معايير جودة برامج الرعاية الاجتماعية

    سابعاً: الاتجاهات الحديثة في تطوير برامج الرعاية الاجتماعية

    أسئلة وتطبيقات الفصل الخامس

6. نظريات ونماذج التسويق الاجتماعي والالكتروني

    مقدمة

    أولاً: نظريات التسويق

    ثانياً: نماذج التسويق

    أسئلة وتطبيقات الفصل السادس

7. إدارة التسويق في مجالات الممارسة المهنية

    أولاً: مفهوم إدارة التسويق

    ثانياً: أهمية إدارة التسويق

    ثالثاً: وظائف إدارة التسويق

    رابعاً: العوامل الواجب مراعاتها في إدارة التسويق

    خامساً: مجالات التسويق

    سادساً: إدارة التسويق في مجالات الممارسة المهنية

    سابعاً: علاقة إدارة التسويق بالإدارات الأخرى

    ثامناً: تصور لخطة تسويق ناجحة وإدارة تسويقية ناجحة بأحد مؤسسات الرعاية الاجتماعية

    أسئلة وتطبيقات الفصل السابع

المراجع